تخطي أوامر الشريط
التخطي إلى المحتوى الأساسي
الصفحة الرئيسة عن مؤسسة حكومة دبي الذكية عن دبي دليل خدمات حكومة دبي تطبيقات الهواتف الذكية دليل إجراء الخدمات أسئلة يتكرر طرحها
Dubai eGovernment Banner
main nav المواطنون main nav main nav المقيمون main nav main nav الأعمال main nav main nav الزوار main nav main nav الجهات الحكومية main nav main nav
decrease font size increase font size print
main nav
Expo 2020
دليل خدمات حكومة دبي

تصفح حسب اللغات



روابط مهمة
مواقع ذات صلة
مواقع أصحاب السمو الشيوخ
الحكومات الإلكترونية في الإمارات
الحكومات الإلكترونية في مجلس التعاون
e4All
محبو الشمس والبحر

يمكن للزوار أثناء فترة إقامتهم في دبي الاستفادة من البنية التحتية الحديثة، ومرافق الترفيه العالمية، وخيارات شبكة وسائل النقل العامة حيث تُسهل تلك العوامل فرص التمتع بالعديد من أماكن الجذب في دبي، وكذلك التجارب الرائعة التي تجمع بين التراث االخلاب والثقافة الساحرة مع التسوق والترفيه العصري.

لمحبي الشمس والرمال والبحر
تسهم الشمس المشرقة على مدار العام في وضع دبي على قمة أماكن الجذب للزوار الذين يستمتعون بالشواطئ وحمامات السباحة والرياضات المائية. ولكونها مدينة ساحلية، فإن دبي لديها العديد من الشواطئ الجميلة التي يمكن للزوار الاستمتاع بها. كما أن جميع الفنادق على طول الخط الساحلي لها شواطئها الخاصة لاستخدام نزلاء الفندق. إلا أنه يمكن لغير النزلاء دفع أجر يومي في معظم الفنادق لاستخدام المرافق المتاحة على شواطئها. ويوجد بدبي اثنتان من الحدائق الشاطئية وهما الممزر والجميرا، وهي مفتوحة للزوار مقابل رسم 5 دراهم للأفراد و20 درهماً للمركبات).

وهناك أيضاً العديد من الشواطئ المفتوحة التي يمكن للزوار استخدامها مجاناً: ويعد شاطئ الجميرا المفتوح واحداً منها، وبه مرافق مثل دورات المياه والمظلات وطريق للجري/ولسير الدراجات، وعلى الرغم من أن باقي الشواطئ لا توفر مرافق إلا أنها على بعد أميال من الرمال البيضاء الجميلة والمياه الزرقاء الصافية.

ولدى معظم فنادق دبي مرافق ترفيهية رائعة تشمل أحواض السباحة ومناطق حمامات الشمس، وهي مخصصة لاستخدام نزلاء الفندق ولكن في كثير من الفنادق يمكن لغير النزلاء دفع أجر يومي لقاء استخدام هذه المرافق. وتعد دبي كذلك موطناً لثلاث حدائق مائية: الوادي البري وأكوا فنتشر ووندرلاندوالتي تقدم ساعات من المرح خاصة للعائلات. وتعد دريم لاند أيضاً حديقة مائية أخرى شهيرة في إمارة أم القيوين، وتبعد مسافة قصيرة بالسيارة من دبي.

عند الاستمتاع بشواطئ دبي وأحواض السباحة والحدائق المائية، من المهم اتباع أنظمة اللباس الصحيحة وآداب التعامل إذ ينبغي ارتداء ملابس سباحة ملائمة في جميع الأوقات. يسمح بارتداء لباس البحر والشورت وحتى البيكيني، بينما يحظر أخذ حمامات شمس بشكل عارٍ. وينبغي على زوار الشواطئ الانتباه إلى اللافتات الموضوعة على الشواطئ، والتي تقدم الإرشادات بشأن السلوك الصحيح والأشياء الممنوعة ونظم السباحة.

وفي ما يتعلق بسلامة الشاطئ وحمام السباحة، ينبغي على السباحين اتباع تعليمات رجال الإنقاذ في جميع الأوقات حيث يحضر رجال إنقاذ في الشواطئ الخاصة وحدائق الشواطئ وشاطئ جميرا المفتوح في معظم أوقات اليوم ليقدموا النصائح للسابحين حول شروط السلامة باستخدام نظام الرايات. وفي حين أن المياه قبالة ساحل دبي قد تبدو هادئة إلا أنه ينبغي ألا يقلل السابحون فيها من شأن قوة التيارات. ويجب على الضعفاء منهم توخي الحذر، بصفة خاصة عند السباحة على الشواطئ أو في حمامات السباحة التي لا يوجد بها حارس إنقاذ.

كما يمكن للزوار القادمين إلى دبي الاستمتاع بمجموعة متنوعة من الرياضات المائية خلال فترة إقامتهم. وتعد بحار دبي الصافية مثالية لممارسة رياضتي الغوص والصيد، ويمكن ترتيب هذين النشاطين على حد سواء من خلال أحد منظمي الرحلات السياحية أو من خلال الفندق.. أو مباشرةً من خلال مراكز الغوص أو شركات الصيد.

كما تتوافر الرياضات المائية التي تتسم بالمغامرة، مثل المظلات المائية والتزحلق على الماء وركوب الأمواج في بعض الفنادق على شاطئ البحر على طول الشريط الساحلي لدبي. وغالباً ما تتوافر الرياضات المائية غير المزودة بمحركات مجاناً لنزلاء الفندق.

ويعد ركوب اليخوت والقوارب من الرياضات المائية الأخرى الشهيرة في دبي، والتي تعد موطناً لبعض المراسي البحرية الجميلة. وسواء اخترت أن تقوم برحلة عشاء على متن مركب شراعي عربي تقليدي أو استأجرت يختاً ليوم واحد في المياه، فإن الشركات السياحية وكذلك مكتب الحارس في فندقك سيوجهونك في الاتجاه الصحيح.

 

 

تاريخ النشر: 2017/06/14
هيئات حكومية ذات صلة
بلدية دبي
شرطة دبي
دائرة السياحة والتسويق التجاري
وزارة الاقتصاد
البوابة الرسمية لحكومة دبي
وزارة الصحة
مفاجآت صيف دبي
هيئة الطرق و المواصلات دبي
سالك
مركز الشيخ محمد بن راشد للتواصل الحضاري

روابط ذات صلة بالقطاع الخاص
أرابيان أدفنتشرز
رحلات الحافلات الكبيرة
إكسبلورر
دبي للغولف
مؤسسة تاكسي دبي

موضوعات ذات صلة

هذه الباقة برعاية:
support
للقطاع الخاص

إذا لم تكن مدرجاً ضمن الروابط وترغب في المساهمة؟

يمكنك التواصل مع فريق المحتوى
العملاء

هل صادفتك أية معلومات غير صحيحة؟
هل لديك أي مقترحات تساعدنا في التطوير؟ تواصل معنا


TopCategory

ArticleCategory

العنوان

ArticleBanner

Body

GovernmentEntity

PrivateLinks

TopicLinks

Article Support Department

Rank

PublishedDate

ExpiryDate

AlertDays

AlertNewDate

AlertUpdateDate

ArticleCategory:CategoryArabic

ArticleCategory:CategoryRank

ArticleCategory:CategoryIconURL

ArticleCategory:CategoryEnglish

ArticleCategory:ShowOnHomePage

TopCategory:TopCategoryArabic

TopCategory:TopCategoryEnglish

GovernmentEntity:ArabicURL

GovernmentEntity:EnglishURLText

GovernmentEntity:EnglishURL

GovernmentEntity:ArabicURLText

PrivateLinks:ArabicURLText

PrivateLinks:ArabicURL

PrivateLinks:EnglishURLText

PrivateLinks:EnglishURL

TopicLinks:EnglishURLText

TopicLinks:EnglishURL

TopicLinks:ArabicURLText

TopicLinks:ArabicURL

ArticleSupDepart:ImageName

ArticleSupDepart:DepartmentURL

ArticleCategory:AdditionalTopCategory

ArticleCategory:RankCitizen

ArticleCategory:RankResidents

ArticleCategory:RankBusinesses

ArticleCategory:RankVisitors

ModificationDt

MobileRank

مرفقات

تم إنشاء في بواسطة
تم إجراء آخر تعديل في بواسطة
اتصل بنا|شارك برأيك|خريطة الموقع|سياسة الخصوصية |شروط وأحكام |إخلاء المسؤولية
Smart Dubai GovernmentSpacer
happiness