البداية > الدوائر الحكومية > الإدارة العامة للدفاع المدني
الإدارة العامة للدفاع المدني

تتجلى رؤية الإدارة العامة للدفاع المدني التي تمثل هيئة مدنية نظامية تتبع وزارة الداخلية في حماية الأرواح والأملاك والبيئة. وتلعب الإدارة العامة للدفاع المدني دوراً حيوياً في دبي، وخاصة في ميدان الأمان الصناعي والتجاري والأمن. كما تقوم بالمساعدة في مهمات الإنقاذ وإعادة الحياة في المناطق المنكوبة إلى وضعها الطبيعي، وتشكيل فرق من المتطوعين ووحدات الإسعاف من أجل دعم قوى الدفاع المدني. 

أما أهدافها فهي حماية الأرواح والممتلكات العامة والخاصة، وتوفير الأمان للبيئة ووسائل النقل والمواصلات من أجل استتباب النظام في المرافق العامة، إلى جانب حماية التسهيلات العامة والخاصة، والمؤسسات والمشروعات والثروة الوطنية خلال الحروب وحالات الإسعاف والكوارث العامة. كما تشرف الإدارة على تطبيق السلامة المهنية في المنشآت الصناعية والتجارية، والتأكد من تطبيق معايير واشتراطات السلامة الوقائية في المرافق العامة والخاصة.
 
يهدف الموقع الإلكتروني للإدارة العامة للدفاع المدني إلى نشر الوعي الوقائي والمعلومات العلمية والأخبار الدقيقة لعامة الناس، ومجتمع الأعمال، والشركات الخاصة والدوائر والجهات الحكومية إضافة ‘لى الخدمات الإلكترونية التي توفرها الإدارة للمتعاملين معها.

 
 
للاتصال بالإدارة العامة للدفاع المدني في دبي:
الهاتف: 2611111 (9714+)
البريد الإلكتروني: info@dcd.gov.ae
صندوق البريد: 11377

لمزيد من المعلومات، يرجى زيارة موقع الإدارة العامة للدفاع المدني