البداية > الدوائر الحكومية > الإدارة العامة للإقامة وشؤون الأجانب - دبــــــي
الإدارة العامة للإقامة وشؤون الأجانب - دبــــــي

للإدارة العامة للإقامة وشؤون الأجانب-دبي التي أخذت شكلها الحالي كإدارة مستقلة في العام 1977 طابع خاص؛ فهي دائرة اتحادية تتبع وزارة الداخلية وفي الوقت نفسه لها طابع محلي. وتعمل الدائرة بفعالية مشهود بها لتحقيق رؤيتها بالمحافظة على دولة الإمارات العربية المتحدة بين إحدى أكثر دول العالم أمناً وسلامة؛ من خلال حرصها على تطبيق قوانين الجنسية والإقامة بما يعود على الدولة بالأمن والفائدة الاقتصادية، والمساهمة في حماية منافذها.

كانت الإدارة العامة للإقامة وشؤون الأجانب-دبـي سباقة في طرح العديد من الخدمات الالكترونية التي تهدف إلى تسهيل إجراء المعاملات وتسريعها لتوفير جهد المتعاملين ووقتهم وتخفيف الازدحام في مقرها. وقد حققت خدماتها الالكترونية تطوراً كبيراً خلال الأعوام الأخيرة على صعيد تقنيات المعلومات المستخدمة فيها؛ تمثل في زيادة عدد المستفيدين من تلك الخدمات الافتراضية، بينهم عدد كبير من الشركات، خاصة تلك التي تعمل في مجال السياحة والسفر، والفنادق، وشركات الشحن؛ وجميعها تتمكن من طباعة أذونات الدخول دون الاضطرار للذهاب إلى مقر الإدارة.

خدمة تبادل
تسهيلاً على المتعاملين ولضمان دقة البيانات، وتجنباً لحدوث أي تجاوزات قانونية؛ تم طرح مشروع ربط عملية إلغاء بطاقة العمل مع إلغاء الإقامة بين وزارة العمل والإدارة العامة للإقامة وشؤون الأجانب-دبي؛ وذلك عبر تبادل البيانات إلكترونياً بينهما.
 

للاتصال بالإدارة العامة للإقامة وشؤون الأجانب-دبي:

هاتف: 3980000 (9714+)
البريد الإلكتروني: amer@dnrd.ae
صندوق البريد: 4333 دبي- الإمارات العربية المتحدة 
هاتف خدمة العملاء: 9911 313 4 00971