تخطي أوامر الشريط
التخطي إلى المحتوى الأساسي
الصفحة الرئيسة عن مؤسسة حكومة دبي الذكية عن دبي دليل خدمات حكومة دبي تطبيقات الهواتف الذكية دليل إجراء الخدمات أسئلة يتكرر طرحها
Dubai eGovernment Banner
main nav المواطنون main nav main nav المقيمون main nav main nav الأعمال main nav main nav الزوار main nav main nav الجهات الحكومية main nav main nav
decrease font size increase font size print
main nav
Expo 2020
دليل خدمات حكومة دبي

تصفح حسب اللغات



روابط مهمة
مواقع ذات صلة
مواقع أصحاب السمو الشيوخ
الحكومات الإلكترونية في الإمارات
الحكومات الإلكترونية في مجلس التعاون
e4All
طبيعة دبي
 طبيعة دبي هي جزء من طبيعة الإمارات العربية المتحدة ومنطقة الخليج العربي، وأغلب ما يميز سطح الإمارات هو الطابع الصحراوي وخصوصاً في المناطق الغربية والداخلية، وإن كانت تلك المناطق لا تخلو من الواحات الجميلة كما هو الحال في منطقة العين والذيد وليوا وغيرها.
وعلى الرغم من صعوبة العيش في امتداد الصحاري الإماراتية، فإن انتشار الكثبان الرملية البديعة والتضاريس الانسيابية الممتدة يجعل منها منطقة خلابة للناظرين.
توجد في الإمارات سلسلة من الجبال تسمى جبال حجر، وهي تشطر شبه جزيرة مسندم وتخترق عمان والمناطق الشرقية للإمارات وصولاً إلى رأس الخيمة التي تحتضن رأس سلسلة جبال حجر، وتتخلل هذه السلسلة وديان وأخاديد يتم استغلال بعضها للزراعة. أما الساحل الإماراتي فمعظمه رملي باستثناء ساحل رأس الخيمة.
 
المياه الإقليمية
تتصف المياه الإقليمية للإمارات بضحالتها وكثرة الشعاب المرجانية فيها مما جعلها على مدى الحقب التاريخية مصدراً غنياً للرزق بالنسبة لسكان المنطقة الباحثين عن اللؤلؤ. وتشتهر المياه الإقليمية للإمارات العربية المتحدة بامتلاكها ثروة سمكية هائلة تشكل مصدراً هاماً من مصادر الغذاء لسكان المنطقة، كما أن بعضاً من الثروة السمكية يتم تصديره إلى الخارج.
 
 
 
اتصل بنا|شارك برأيك|خريطة الموقع|سياسة الخصوصية |شروط وأحكام |إخلاء المسؤولية
Smart Dubai GovernmentSpacer
happiness